الثلاثاء، 8 نوفمبر 2016

تمرين الصدر

تمرين الصدر 

ضغط بنش بالبار عالى

فائدة هذا التمرين الجزء الاعلى من عضلة الصدر. و هذا التمرين له فائدة كبيرة في اعطاء الصدر شكل متناسق و متكامل يكرر العب فى كل مجموع (10x4)
تجميع بالدنابل فى وضع البنش لاعلى (10x4)
ضغط بنش بالبار فلات (10x4)
فائدة هذا التمرين الجزء الاسفل من عضلة الصدر (10x4)
تجميع بالدنابل فى وضع البنش فلات

تفاتيح بالدنابل مستوي واسع (10x4)
تفتيح على جهاز الكابل كروس أو الفراشة (10x4)
يفضل ان تلعب ضغط بين مجموعات تمارين الصدر
تعتبر تمرين الضغط من أقدم التمارين الرياضية التي كانت تمارس لتقوية العضلات الصدرية، فهي عبارة عن مجموعة من التمارين مرتكزة بالأساس على ثقل الجسم، ومقدرته على مقاومة جاذبية الأرض، وذلك بإنزال جسمك نحو الأرض ثم الرجوع إلى الحالة الأولى التي كنت عليها وتعبر الذراعين في هذا التمرين ركائز أساسية في ممارسة العملية
فوائد تمارين الصدر
يعمل على تقوية عضلات الصدر: حيث يعتبر من أفضل التمرين لتقوية عضلات الصدر، لذلك فهو تمرين هام جداً لجميع الناس، وليس فقط للاعبي كمال الأجسام. يعمل على تقوية مختلف عضلات الجسم وفي آن واحد، وتستطيع التركيز على عضلة واحدة لتقويتها. يعمل على تقوية عضلات اليدين والساعدين. يعمل على تقوية عضلات الكتفين: من الجهة التي تكون بين منطقة الصدر ومنطقة الكتف الأمامي. ويعمل أيضاً على تقوية عضلات أعلى الظهر، وعضلات أسفل الظهر. يقوي عضلات البطن: فعند قيامك بتمرين الضغط، فإن ذلك سوف يؤثّر على عضلات البطن، لذلك فإنّ هذا التمرين مهم جداً لتقوية عضلات أكثر من عضلة بدفعة واحة. ويشد أوتار الركبة، والعضلات الرباعية –الجزء الأمامي من الفخذ-، ويشدّ عضلات الساق والقدمين. يقوم بتقوية عضلة القلب ويعمل على تنشيطها.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق